1 / 18

ستظهر بعد تحميل اللعبة الشخصية الخاصة بك في عالم اللعبة. انقر أولاً على ’’مساعدة’’، في أسفل الشاشة يساراً، لكي تحصل على جرد للوظائف المهمة في اللعبة.

2 / 18

سيجري فيما يلي شرح تام للعناصر الرئيسية في اللعبة. يمكن فتح نافذة المساعدة متى تشاء بالنقر على زر ’’H’’. سيتم عرض أهم الأوامر التي يمكن تنفيذها عبر لوحة المفاتيح. سوف تتعلم كيف يمكنك أن تحرك شخصيتك: يمكن من أجل هذا إمّا النقر بالزر الأيسر للماوس على المكان حيث تريد التوجه. أو بالضغط على المفاتيح W، S ،A ،D.

3 / 18

اقفل شاشة المساعدة واضغط على ’’I’’ لفتح قائمة الجرد والمعدات. انقر على السيف واسحبه إلى دراع صورة الشخصية في الأعلى، أو استعمل طريقة النقر مرتين لتسليح شخصيتك. هذه هي طريقة تزويد شخصيتك بأشياء من قائمة الجرد والمعدات.
ستجد الجرعات الحمراء المتوفرة لك، في شريط الاستعمال السريع، في وسط أسفل الشاشة. سيخول لك هذا الشريط إمكانية استعمال سريع للأشياء التي تضعها هناك، وذلك بالضغط على الرقم المناسب. مما يوفر عليك عناء فتح نافذة الجرد والمعدات لاستعمالها.

4 / 18

إلقي نظرة إلى ما حولك، وتنقل بشخصيتك (استخدم الزوم=عجلة الفأرة). اضغط على الزر الأيمن للفأرة وتطلع إلى ما حولك بشكل دائري وتقدم لبعض الخطوات. سترى الآن لاعبين آخرين وخصوم الحاسوب (خصوم أو أصدقاء أو تجار متحركون يتحكم فيها الحاسوب Mobs). بالضغط على "Alt" ستظهر أسماء الأعداء باللون الأحمر، نفس الشيء يحصل عند تحريك الفأرة فوق كل لاعب. يمكنك تفعيل هذا الخيار بشكل دائم تحت "خيارات اللعبة" بالضغط في نقطة الاسم على "دائماً". لا تخف في هذه المنطقة لن تهاجمك الأعداء من تلقاء نفسها.

5 / 18

اضغط على لفيفة ’’مرحباً بك في Metin2’’ (ذات اللون الأحمر) في يسار الشاشة وأقرأ مضمون مهمتك الأولى. على الخريطة الصغيرة في أعلى يمين الشاشة ستشاهد نقطة مضيئة بشكل متكرر، يجب عليك الذهاب إلى هناك. سيظهر على الخريطة مثلث في شكل سهم يعرض لك اتجاهك. بالضغط على ’’+’’ و ’’-’’ يمكن تكبير أو تصغير الخريطة الصغيرة التي تظهر لك في أعلى الشاشة يمينا.

6 / 18

الآن عليك الذهاب إلى حارس المدينة. سيزودك بمهمة جديدة. يمكنك أن ترى مانح المهمات من مسافة بعيدة لأنه يُشار إليه بسهم عمودي! تكلم مع الحارس بالنقر عليه. اقرأ النص الذي سيظهر واضغط بعد ذلك على ’’التالي’’. عند ذلك سترى ما هي مهمتك، كما أنك سترى أيضاً ما هي مكافأتك أو ستحصل على مهمة جديدة.

7 / 18

مباشرة بعد ذالك ستظهر لك خريطة أكبر من الصغيرة تشمل المنطقة التي تتواجد بها، وتُظهر لك بشكل مفصل الطرق التي يمكنك أن تسلكها. يمكنك عرض أو إخفاء هذه الخريطة متى تشاء بالضغط على ’’M’’. في هذه الحالة مثلاً يتوجب عليك الذهاب إلى حارس القرية (وسط ساحة القرية) لكي تنفذ له مهمة من المهام.

8 / 18

اذهب إلى حارس ساحة القرية وأنقر عليه. سيكلفك بمهمتك الأولى - عليك إحضار بعض الجرع.

9 / 18

يمكنك النظر إلى الخريطة الصغيرة لمعرفة المكان الذي يمكنك أن تشتري منه ما تحتاج إليه. ستحصل أيضاً على لفيفة تحتوي معلومات عن المهمة التي أوكلت إليك. يمكنك عرض مُحتواها بالضغط عليها. توجه إذاً إلى الNPC (شخصية يتحكم بها الحاسوب) لكي تحصل على الجرعات.

10 / 18

انقر مجدداً على الصورة المشار إليها بسهم واتبع الحوار. عُد مجدداً إلى حارس ساحة القرية لكي تعطيه الجرع.

11 / 18

لن تنتظر طويلاً لكي تظهر قوتك ومهارتك في أول معركة! أنت الآن مُستعد ومُجهز بشكل كافٍ لخوض أولى معاركك، وهذا بفضل تسليمك للجرع وحصولك على جرعة خاصة بك كمكافأة!

12 / 18

اذهب إلى بوابة القرية حيث تتواجد الكلاب البرية والذئاب. من الأفضل أن تختار مجموعة من الكلاب البرية في البداية. تعمل خصومك دائماً ضمن مجموعة مكونة من ثلاثة ويهاجمون في آن واحد.

انقر على كلب بري لبدء القتال. سيقول لك المؤشر في الأعلى انك تقاتل كلب بري ذو مستوى1. لأنك في مستوى 1 أيضاً، فعليك تجنب مقاتلة خصوم ذو مستويات أعلى من مستواك. ستبدأ شخصيتك الآن بالهجوم على مجموعة من الكلاب البرية. انقر على الكلاب مراراً حتى تقضي عليهم أو استخدم ال space bar لكي تبدأ بهجوم شامل عليهم. يمكنك بدلاً من ذلك أن تنقر على رمز السلاح في النصف السفلي من شاشتك واختر " هجوم تلقائي" - ستبقى شخصيتك تقاتل الخصم حتى القضاء عليه، وبعد ذلك ستركز على الخصم التالي. يمكنك أن تبقي النظر دائماً على حيويتك في الخط الأحمر في الأسفل على الجانب الأيسر من شاشتك. ستموت شخصيتك عندما تذهب جميع حيويتك، وسيتم إعادة إحيائها في غضون ثوانٍ. عندما تتوقف عن القتال، فستجدد شخصيتك نفسها. يمكنك الضغط على "1" في أي وقت خلال اللعبة لشرب الجرعة الحمراء. (تجديد)

13 / 18

كلما ارتفع عدد الخصوم التي لقيت حتفها على يدك، كلما ازداد عدد نقاط خبرتك. ستظهر هذه الأخيرة من خلال الكرات الأربع يمينا جانب مربع عرض مؤشر طاقة الحياة. سيرتفع مستوى شخصيتك بدرجة واحدة كلما امتلأت جميع الكرات. كما أنك ومع امتلاء كل كرة ستحصل على نقطة للصعود إلى مستوى أعلى.

14 / 18

يمكنك بهذه النقاط تحسين خصائص معينة. يمكنك النقر على رمز زائد أو على "C" لكي تعرض نافذة معلومات شخصيتك. ستلاحظ هناك أنه بإمكانك تعديل نقاط مهارات وقدرات شخصيتك. قم بتعديل نقاط إحدى القدرات وذلك بالنقر على رمز زائد. يمكنك على سبيل المثال، أن تصبح أكثر حيوية (= زيادة نسبة الإصابات)، أو أكثر قوة (= إلحاق المزيد من الضرر) أو أذكى (= أفضل في المناورة).

15 / 18

غالباً ما يخسر الخصم أشيائه أو بنوده إذا هُزم. وغالباً ما يكون هذا في شكل مال (يانغ) أو بنوذ. لكي تأخذها من الأرض عليك فقط النقر عليها أو الضغط على زر "^" في لوحة المفاتيح.

16 / 18

يمكنك أن ترى في قائمة المعدات "I" كل ما تملكه حتى الآن بما فيه اليانغ الذي غنمته، في الأسفل عند الجانب الأيمن من الصفحة. يمكن أيضاً إنشاء أو استبدال معداتك. ستحصل على معدات إضافية عندما تقضي على خصم من خصومك. غير أنك لا تستطيع استخدام أي عتاد، فذلك يتعلق بمستواك وفئتك.

استمر الآن في القتال! عندما تملأ جميع كرات الخبرة الأربعة، سيزيد مستواك وستحصل على مهمة جديدة.

17 / 18

يمكنك من جديد أن تشاهد وجهتك على الخريطة ("M"). سيمكنك الضغط على زر "N" من الحصول على نظرة عامة عن كل ما يجب تنفيذه من مهام.

18 / 18

لقد وصلت الآن إلى نهاية المقدمة. يمكنك الآن أن تذهب منفرداً في البحث عن المغامرة. لا يزال هناك الكثير لاستكشافه -- قلنا فقط ما يحصل في البداية.